الحدثالرئيسية

بن صالح يستقبل بدوي ويصدر قرارا هاما

خبر برس – الجزائر : أمر رئيس الدولة عبد القادر بن صالح, الحكومة إلى ضرورة التحلي بما أسماه “الصرامة والعقلانية” أثناء تحضير قانون المالية لسنة 2020 دون أن يكون على حساب السياسة الإجتماعية للدولة.

وحسب البيان الذي أصدرته رئاسة الجمهورية، فإن رئيس الدولة إستقبل الوزير الأول نوى الدين بدوي، وتطرقا الى استعراض السياسية والاقتصادية والاجتماعية للبلاد، وكانت الفرصة مناسبة الوزير الأول لكي يعرض على رئيس الدولة عرضا حول تحضير قانون المالية للسنة المقبلة، وهنا أمر بن صالح بضرورة التخلي بالصرامة والعقلانية عند تحضير القانون المذكور ك تجنب النفقات الغير مبررة.

كما عرض الوزير الأول لرئيس الدولة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة فيما يخص تحسين الخدمات العمومية خاصة في قطاع الصحة، وكذا ما تعلق بإستمرارية نشاط الشركات الخاصة التي يتواجد أصحابها محل متابعات قضائية، كرفع الحجز عن الأرصدة البنكية ودفع أجور عمال تلك الشركات، نفس الشيء بالنسبة للعرض الذي قدمه بدوي حول الدخول الاجتماعي والإجراءات المتخذة لتهيئة الظروف  لدخول اجتماعي ومدرسي وجامعي سلس هذه السنة”.

من جهة أخرى، قدما الوزير الأول نور الدين بدوي نتائج مشاركته في مؤتمر طوكيو الدولي السابع حول التنمية في إفريقيا (TICAD -VII ) الذي انعقد بيوكوهاما  اليابانية، من 28 إلى 30 أوت 2019، وأبرز لقاءاته مع الشخصيات التي إلتقاها على هامش المؤتمر المذكور.

اظهر المزيد

أحمد حجّاب

صحفي ورئيس تحرير موقع خبر برس عمل في عدة صحف وطنية كصحفي ومراسل صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق