الحدثالرئيسيةالسلطة الرابعة

بلحيمر : “مشروع قانون تنظيم الصحافة الإلكترونية قريبا أمام الحكومة”

خبر برس – قال وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، اليوم السبت، أنه يجب تقنين نشاط المواقع الإلكترونية لكونها عبارة عن فضاء مفتوح يستغله أصحاب المصالح الضيقة المعادية لأخلاقيات المهنة والوطن.

وحسب ما صرح به الوزير بلحيمر خلال نزوله ضيفا على القناة الثالثة للتلفزيون العمومي: “سيتم تقديم قريبا للوزير الأول مشروع قانون ينظم نشاط الصحافة الإلكترونية نظرا لأهميتها خاصة وأن الشبكة في الكثير من الأحيان تشكل فضاء مفتوحا لأصحاب المصالح الضيقة و المعادية لأخلاق المهنة والمصالح الوطنية”.

مشيراً في ذات السياق إلى أن قطاع “الإعلام يشبه حقل ألغام ولا يمكن ترميمه، حيث يستوجب إعادة بناءه بشكل كامل باللجوء إلى المعنيين بالأمر عن طريق حوار تشاركي وتسامحي لتجاوز الماضي”.

مضيفا إلى أن مصالحه ستعيد فتح 10 ورشات لإصلاح شامل للقطاع بعد رفع الحجر الصحي”، خصوصا وأن “التشخيص الذي قمنا به سمح لنا بالوصول إلى إستنتاجات خطيرة جدا”.

من جهة أخرى، كشف وزير الاتصال عن تعويض سلطة ضبط الصحافة المكتوبة بمجلس وطني للصحافة يقوم بمهام النظر في عمل الجرائد اعتمادا على ضوابط أخلاقيات المهنة من أجل تفادي الإجراءات القضائية المتعلقة بالمخالفات الصغيرة”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق