الحدثالرئيسيةحوارات

علي صديقي لـ ” خبر برس” :منشغلون بإثراء مسودة الدستور و اللجنة المركزية تجتمع قريباً

خبر برس – الجزائر : قال الأمين العام بالنيابة، لحزب جبهة التحرير الوطني علي صديقي في تصريح لخبر برس، أن الأفلان قام بتوزيع مسودة التعديل الدستوري، الذي وصلته من رئاسة الجمهورية على أعضاء المكتب السياسي، و المحافظين، و أيضا على لجنة الخبراء المكلفة بالتعديل الدستوري، لإثرائها قبل رفعها مجددا لرئاسة الجمهورية، لصياغة الوثيقة النهائية التي سيستفتى فيها الشعب بعد عرضها على البرلمان.

و أفاد علي صديقي، أنه طلب من لجنة الخبراء في الحزب، التي تضم دكاترة في القانون الدستوري، و نواب برلمانيين، و أعضاء من اللجنة المركزية تقديم مقترحاتهم في ما يتعلق بمسودة التعديل الدستوري في غضون أسبوعين على أقصى تقدير ، أي قبل عيد الفطر المبارك .
و في رده على سؤال حول إلتئام اللجنة المركزية مع مساعي بعض القيادات في الحزب، لإستدعائها الأسبوع الأخير من شهر ماي، أكد صديقي أنه كان يسعى لعقدها خلال العشر الأوائل من شهر افريل المنصرم، لكن ظروف الحجر الصحي حالت دون ذلك مع قرار السلطات العمومية منع التجمعات بمختلف أنواعها.

و أضاف ذات المتحدث، أن الإستحقاقات تشكل أولوية عند الحزب، سواء تعلق الأمر بالإستفتاء الشعبي او بالانتخابات التشريعية و المحلية ، و يجب ان تنصب كل الجهود على إثراء الوثيقة، لصياغة دستور يكون في مستوى تطلعات الجميع في الجزائر الجديدة .

و شدد صديقي على أن اللجنة المركزية ستجتمع متى توفرت الشروط اللازمة، و على رأسها رفع الحجر الصحي، و ترخيص السلطات العمومية لمثل هذا النوع من الإجتماعات، لافتا إلى أن أهم النقاط التي ستناقشها اللجنة المركزية حين تجتمع مسألة تأجيل المؤتمر الاستثنائي ل6أشهر، و فق ما يخوله القانون الأساسي للحزب، في حال وجود إستحقاقات.

فاطمة , ح

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق