الحدثالرئيسيةشؤون عربية

ترحيل القنصل المغربي بوهران ووضعه تحت الحجر

خبر رس – الجزائر : أكدت العديد من وسائل الإعلام المغربية، خبر ترحيل قنصل المغرب بوهران ، عقب القرار الذي إتخذته وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ، وذلك عقب الأزمة التي أحدثتها تصريحات القنصل المغربي بمدينة وهران، أحرضان بوطاهر، مع الجزائر، التي وصف فيها الأخيرة بـ”البلد العدو” خلال نقاش له مع مغاربة عالقين بالمدينة بسبب جائحة كورونا.

وغادر القنصل المغربي إلى مدينة وجدة على متن رحلة جوية نهاية الأسبوع الماضي، نقل على إثرها حوالي 300 مغربي من العالقين بالجزائر، وجاءت ضمن تدابير إعادة المغاربة الذين وجدوا أنفسهم عالقين بعد تعليق الرحلات الجوية بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وتبعا لذلك، تم نقل القنصل المغربي، إلى جانب المغاربة العالقين، إلى مدينة السعيدية بهدف إخضاعهم لإجراء الحجر الصحي لمدة أسبوعين للتأكد من عدم حملهم للفيروس قبل السماح لهم بالالتحاق بأسرهم.

أيـن جاء قرار الترحيل ، حسب صحف مغربية، بعـد إتصال سابق بين ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، مع نظيره الجزائري، صبري بوقادوم، التزم خلاله الدبلوماسي المغربي بحل الإشكال الذي أثارته تصريحات القنصل المغربي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق