العالمشؤون عربية

رابطة العالم الإسلامي تقدم برامج إفطار صائم وسلال الخير في 28 دولة

تستهدف أكثر من مليوني محتاج

نفذت رابطة العالم الإسلامي برامجها السنوية “إفطار صائم” و “سلال الخير” لإعانة المحتاجين والفقراء والمنكوبين في 28 دولة آسيوية وآفريقية وآوروبية، وذلك انطلاقًا من إيمانها بدورها الإنساني العالمي في الوقوف مع المتضررين في كافة الأزمات التي يواجهونها. ورصدت الرابطة لهذه المشروعات الإنسانية اكثر من نصف مليون سلة من السلال الغذائية التي تحتوي على العديد من المواد الغذائية يستفيد منها أكثر من مليوني شخص في 28 دولة.

وقال المتحدث الرسمي لرابطة العالم الإسلامي وهيئاتها الأستاذ عبد الوهاب الشهري إن الرابطة ممثلة في الهيئة العالمية للإغاثة والرعاية والتنمية أعدت وفوداً من الأمانة العامة للهيئة إلى تلك الدول لتوزيع هذه السلال على الأسر الفقيرة وذلك بعد أن أجرت مسوحات ميدانية للتعرف على العائلات والأسر المحتاجة عبر مكاتبها وممثليها في هذه الدول. واوضح الشهري أن المجموعة الأولى من الدول المستفيدة هي: مصر، وجنوب أفريقيا، والأردن، وأفغانستان، وبنغلاديش، وتشاد، وجزر القمر، وجيبوتي، والسودان، ونيجيريا، فيما المجموعة الثانية هي سريلانكا، ولبنان، وأوغندا، وتوجو، وملاوي، والسنغال، وموريتانيا، وتونس، والبوسنة والهرسك.

وأضاف الشهري أن الرابطة تنفذ برنامجاً إغاثياً مرادفاً لبرنامج إفطار صائم تتولى فيه توزيع سلال الخير من المواد الغذائية على اللاجئين والنازحين في 9 دول هي: الصومال، واليمن، والسودان، وللاجئين الفلسطينيين واللاجئين السوريين في لبنان، وللاجئين الفلسطينيين واللاجئين السوريين في الأردن، وللاجئين البرماويين في بنغلاديش. وبيّن المتحدث الرسمي أن رابطة العالم الإسلامي تسعى من خلال هذه المشاريع إلى إدخال الفرحة والسرور إلى المحتاجين واللاجئين والنازحين وأسرهم وتعزيز الروابط الاجتماعية وترسيخ مبدأ التكافل بين الجميع، منوهًا إلى إيلاء الرابطة اهتمامًا خاصًا لهذا المشروع لروحانية شهر رمضان المبارك الذي يتطلب الوقوف مع اللاجئين في محنتهم وتقديم أفضل الخدمات الإنسانية لهم التي من شأنها أن توفر المتطلبات الأساسية للصمود في مثل هذه الظروف الصعبة.

يذكر أن رابطة العالم الإسلامي مستمرة بتنفيذ برنامج إفطار صائم وكبش العيد في عدد من الدول في القارات الثلاث آفريقيا وآسيا وآوروبا بتكلفة إجمالية تجاوزت 800 مليون ريال استفاد منها أكثر من 30 مليون شخص منذ اطلاق هذه البرامج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق